You are here

خبر ورشة عمل حول نظام تقديم الشكاوى المتعلقة بإعادة الإعمار

ورشة عمل حول نظام تقديم الشكاوى المتعلقة بإعادة الإعمار

 

مبادرة متابعة الدعم الدولي / غزة:

نظمت متابعة الدعم الدولي سلسلة من ورشات العمل لمجموعة من المواطنين المتضررين حول آليات كتابة الشكاوى المتعلقة بإعادة الإعمار، وكيفية متابعتها في شهر تموز من عام ٢٠١٧.

وتضمنت الجلسات التعريف بنظام كتابة الشكاوى وأهميتها وأسباب تقديم الشكوى والجهات التي يتوجّب على المشتكي التواصل معها وطريقة الصياغة، متابعة حلها، توثيقها، ومن ثم المراجعة من أجل استعادة حقوق المتضررين.

تعد الشكاوى من الوسائل المهمة لإسماع صوت المواطنين ومشاركتهم ورصد المعايير التي يمكن بواسطتها قياس مدى التزام المؤسسات الدولية بتقديم المساعدات و الخدمات بالطرق المتفق عليها. وتجدر الاشارة الى ان الكثير من الشكاوى لا يتم البت بها بسبب عدم وضوح صياغتها، ولهذا فإن الصياغة الصحيحة للشكاوى تعمل على إيصال صوت المواطنين المتضررين الى اصحاب القرار.

هدفت الجلسات على تأهيل المواطنين المتضررين بكيفية متابعة المشاكل التي تبعت الحروب المتتالية على قطاع غزة، وتعريفهم بكيفية صياغة الشكوى بالطريقة الصحيحة كي يتمكنوا خلال المرحلة المقبلة من تلقي المساعدة من الجهات الصحيحة، من خلال إيصال صوتهم والمتابعة من أجل تحصيل حقوقهم.

نأمل في متابعة الدعم الدولي أن تتمكن مثل هذه الجلسات التدريبية من مساعدة الأسر النازحة والمتضررة من أجل إيصال صوتهم وتحصيل حقوقهم، والتخفيف من معاناتهم المستمرة منذ العام 2014 بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

Add new comment